درجة ممارسة القيادة التشاركية في المرحلة الثانوية في منطقة نجران
هدف البحث إلى التعرف على درجة ممارسة القيادة التشاركية في المرحلة الثانوية في منطقة نجران ولتحقيق أهداف البحث اعتمد الباحث في الدارسة الحالية على المنهج الوصفي لجمع البيانات وذلك لملائمته لطبيعة البحث، ونتألف مجتمع البحث من معلمين المرحلة الثانوية في منطقة نجران وبلغ عددهم (900) معلماً، حيث تكونت ع...
محفوظ في:
المؤلف الرئيسي: | |
---|---|
مؤلفون آخرون: | |
الوثيقة: | رسالة جامعية |
اللغة: | العربية |
منشور في: | المملكة العربية السعودية
2022
|
الموضوعات: | ماجستير مهني |
الوصول للمادة أونلاين: | https://repo.nu.edu.sa/handle/123456789/207 |
الوسوم: |
إضافة وسم
لا توجد وسوم, كن أول من يضع وسما على هذه التسجيلة!
|
الملخص: | هدف البحث إلى التعرف على درجة ممارسة القيادة التشاركية في المرحلة الثانوية في منطقة نجران ولتحقيق أهداف البحث اعتمد الباحث في الدارسة الحالية على المنهج الوصفي لجمع البيانات وذلك لملائمته لطبيعة البحث، ونتألف مجتمع البحث من معلمين المرحلة الثانوية في منطقة نجران وبلغ عددهم (900) معلماً، حيث تكونت عينة البحث من (161) معلما وبنسبة مئوية (17.9%) من مجتمع البحث، واستخدم الباحث أسلوب العينة (المتاحة)، حيث قام الباحث ببناء استبانة تكونت في صورتها النهائية من (23) فقرة قسمت على ثلاث محاور هما: (درجة ممارسة المديرين لمبدأ تفويض السلطة في المدارس الثانوية في منطقة نجران، درجة ممارسة المديرين لمبدأ المشاركة في اتخاذ القرارات في المدارس الثانوية في منطقة نجران، درجة ممارسة المديرين لمبدأ العلاقات الإنسانية في المدارس الثانوية في منطقة نجران) |
---|