دور التفويض الإداري في المدارس الثانوية بمنطقة نجران وأثره على الالتزام التنظيمي لدى العاملين بالمدرسة
هدفت الدراسة للتعرف على دور التفويض الإداري في المدارس الثانوية بمنطقة نجران وأثره على الالتزام التنظيمي لدى الموظفات العاملات بالمدرسة . وكذلك التعرف على مستوى الالتزام التنظيمي لدى الموظفات في المدارس الثانوية بمنطقة نجران، ومدى العلاقة بين مستوى التفويض الإداري ومستوى الالتزام التنظيمي لديهن، ون...
محفوظ في:
المؤلف الرئيسي: | |
---|---|
مؤلفون آخرون: | |
الوثيقة: | رسالة جامعية |
اللغة: | العربية |
منشور في: | المملكة العربية السعودية
2022
|
الموضوعات: | ماجستير مهني |
الوصول للمادة أونلاين: | https://repo.nu.edu.sa/handle/123456789/208 |
الوسوم: |
إضافة وسم
لا توجد وسوم, كن أول من يضع وسما على هذه التسجيلة!
|
الملخص: | هدفت الدراسة للتعرف على دور التفويض الإداري في المدارس الثانوية بمنطقة نجران وأثره على الالتزام التنظيمي لدى الموظفات العاملات بالمدرسة . وكذلك التعرف على مستوى الالتزام التنظيمي لدى الموظفات في المدارس الثانوية بمنطقة نجران، ومدى العلاقة بين مستوى التفويض الإداري ومستوى الالتزام التنظيمي لديهن، ونكون مجتمع الدراسة من جميع (المعلمات، الإداريات، الوكيلات) في المدارس الثانوية بمنطقة نجران، والبالغ عددهم (800) للعام الجامعي 1443هـ، حيث تم تصميم استبانة إلكترونية وتم توزيع رابطها إلكترونياً على مجتمع الدراسة وبلغ عدد الردود (116) رد، وتكونت أداة الدراسة في صورتها النهائية من (36) فقرة مقسمه على محورين أساسيين هما: (مستوى التفويض الإداري بالمدارس الثانوية بمنطقة نجران، مستوى الالتزام التنظيمي لدى العاملين في المدارس الثانوية بمنطقة نجران)، واشتمل المحور الثاني على ثلاثة أبعاد وهي: (الالتزام العاطفي، الالتزام المعياري، الالتزام المستمر) |
---|