دورية أكاديمية

دور الوسائط الثقافية في دعم الأدوار المهنية لمعلمات المرحلة الثانوية بالمدارس الأهلية السعودية

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: دور الوسائط الثقافية في دعم الأدوار المهنية لمعلمات المرحلة الثانوية بالمدارس الأهلية السعودية (Arabic)
المؤلفون: المقبل, هدى بنت عبد العزيز بن عبدالله
المصدر: Journal of Education - Sohag University; Apr2018, Vol. 52 Issue 2, p719-742, 24p
Abstract (Arabic): هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع دور الوسائط الثقافيَّة في دعم دور المعلِّمات في تنمية روح الاستقلال لدى طالبات المرحلة الثانويَّة بالمدارس الأهليَّة، من وجهة نظرهن، واستخدم البحث المنهج المنهج الوصفي المسحي على عينة من معلمات المدارس الأهلية للمرحلة الثانوية بمدينة الرياض التي تشرف عليها مكاتب الإشراف التربوية الرئيسية في مدينة الرياض والتابعة لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية في نهاية الفصل الدراسي الثاني في العام الدراسي 1436 / 1437 ه وبداية الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1437 / 14738 ه ، وتوصلت الدراسة إلى ارتفاع نسبة وعي معلمات المرحلة الثانوية في المدارس الأهلية بالرياض ، ارتفاع نسبة وعي أولياء الأمور في المدارس الأهلية بالرياض ، وهناك معيقات قد تحول دون استخدام المعلمات للوسائط الثقافية التي تساهم في تفعيل أدوارهن وهى: معيقات تتعلق بالمعلمات، ومعيقات تنظيمية، ومعيقات تتعلق بالطالبات. [ABSTRACT FROM AUTHOR]
Copyright of Journal of Education - Sohag University is the property of Journal of Education - Sohag University and its content may not be copied or emailed to multiple sites or posted to a listserv without the copyright holder's express written permission. However, users may print, download, or email articles for individual use. This abstract may be abridged. No warranty is given about the accuracy of the copy. Users should refer to the original published version of the material for the full abstract. (Copyright applies to all Abstracts.)
قاعدة البيانات: Complementary Index
الوصف
تدمد:16872649
DOI:10.21608/edusohag.2018.5029