تقییم رضا السائحین عن الجهود التسویقیة المبذولة لمصر کمقصد لسیاحة التراث

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: تقییم رضا السائحین عن الجهود التسویقیة المبذولة لمصر کمقصد لسیاحة التراث
المصدر: المجلة الدولیة للتراث والسیاحة والضیافة‎. 13:117-137
بيانات النشر: Egypts Presidential Specialized Council for Education and Scientific Research, 2019.
سنة النشر: 2019
الوصف: تعد دراسة سلوک السائحين ومعرفة درجة الرضا عن الخدمات المقدمة لهم، من أهم المبادئ التى يقوم عليها التسويق السياحى الناجح، ويأتى التسويق الالکترونى بوصفه أحد أهم عناصر التسويق خاصة مع استخدام الانترنت على نطاق واسع فى الوقت الحاضر والذى يهدف إلى التأثير فى قناعات السائح وقراره الشرائى بعد فهم وتحديد العوامل المؤثرة فيه، بحيث يمکن جذبه وتحفيزه بمختلف الوسائل المتبعة فى عملية التسويق (طيوب وآخرون،2009) ويهدف البحث إلى معرفة وتقييم درجة رضا السائحين عن الجهود التسويقية المبذولة لمصر کمقصد لسياحة التراث؛ ولکى يمکن تحقيق ذلک تم الاعتماد على المنهج الکمى لمناقشة نتائج الدراسة التى تم جمعها من خلال توزيع استمارة استبيان على عينة من السائحين القادمين إلى القاهرة والفيوم خلال الفترة من 2017 إلى 2018، ولقد تم تحليل البيانات باستخدام برنامج SPSS عبر مجموعة من المقاييس الإحصائية کالمتوسط الحسابى، والانحراف المعيارى، إلى جانب تحليل الانحدار لاختبار فرضيات الدراسة، ولقد توصلت الدراسة إلى أن هناک علاقة ذات دلالة معنوية بين رضا السائح وکلا من دوافع زيارة أماکن سياحة التراث، والجهود التسويقية المبذولة لتسويق سياحة التراث فى مصر، وتوافر مقومات سياحة التراث فى المقصد السياحى المصرى، وتنوع مصادر المعلومات عن مصر کمقصد لسياحة التراث، ووجود العديد من التحديات التى تحول دون النهوض بسياحة التراث فى مصر.
تدمد: 2636-4123
URL الوصول: https://explore.openaire.eu/search/publication?articleId=doi_________::132dc38d35d823ea93804ade16c68650
https://doi.org/10.21608/jihtha.2019.77515
حقوق: OPEN
رقم الأكسشن: edsair.doi...........132dc38d35d823ea93804ade16c68650
قاعدة البيانات: OpenAIRE