دور نظم المعلومات التسويقية في تحقيق الميزة التنافسية: دراسة لآراء عينة من العاملين في عدد من فنادق مدينة دهوك

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: دور نظم المعلومات التسويقية في تحقيق الميزة التنافسية: دراسة لآراء عينة من العاملين في عدد من فنادق مدينة دهوك
المؤلفون: Sleman A. Hussien
المصدر: Academic Journal of Nawroz University. 9:332
بيانات النشر: Nawroz University, 2020.
سنة النشر: 2020
مصطلحات موضوعية: Geography, Financial information, Industrial area, Information system, General Earth and Planetary Sciences, Sample (statistics), Socioeconomics, Tourism, General Environmental Science
الوصف: يهدف البحث الىتحديد دورنظم المعلومات التسويقية في تحقيق الميزة التنافسية في فنادق مدينة دهوك. وتضمن مجتمع الدراسة عدد من الفنادق العاملة في مدينة دهوك ، واخذت عينة عشوائية من هذه الفنادق بلغت (40) فندقا ، واستخدم الباحث استمارة استبيان كأداة رئيسية لجمع البيانات والمعلومات اللازمة وتم توزيعها على العاملين في تلك الفنادق، واسترجع منها (30) استمارة صحيحة فقط وبنسبة (75%) ، وتوصل البحث الى عدم وجود علاقات معنوية بين نظم المعلومات التسويقية والميزة التنافسية بشكل عام ، باستثناء نظام الاستخبارات التسويقية بشكل منفرد ، واوصى البحث بضرورة استخدام التكنولوجيا ونظم المعلومات التسويقية المتطورة في الفنادق المعينة بالدراسة ليعزز دورها في تحقيق الميزة التنافسية في عملها .
تدمد: 2520-789X
URL الوصول: https://explore.openaire.eu/search/publication?articleId=doi_________::1a9515bd2a779606ccc10973f42bd7ee
https://doi.org/10.25007/ajnu.v9n3a840
حقوق: OPEN
رقم الأكسشن: edsair.doi...........1a9515bd2a779606ccc10973f42bd7ee
قاعدة البيانات: OpenAIRE