دور استراتیجیات التسویق الترویجى والشفهی فی إثراء الحملات الإعلانیة المعاصرة فی مصر

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: دور استراتیجیات التسویق الترویجى والشفهی فی إثراء الحملات الإعلانیة المعاصرة فی مصر
المصدر: مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانیة.
بيانات النشر: Egypts Presidential Specialized Council for Education and Scientific Research, 2021.
سنة النشر: 2021
الوصف: تعد وسائل التواصل الاجتماعي في الوقت الحاضر وسيلة سهلة وفعالة من حيث التکلفة للتواصل مع المتلقين. بالاضافة الى ذلک ، سيکون لدي المتلقين المستهلکين فرصة للتواصل وتبادل تجاربهم الإيجابية حول الخدمة أو السلعة مع مستهلکين آخرين.يعمل متخصصو الإعلان والتسويق على تطوير استراتيجيات إبداعية لجعل المتلقون والمستهلکون يتحدثون عن خدماتهم ومنتجاتهم بطريقة إيجابية. يتضمن ذلک کل شيء بدءا من إنشاء مجتمعات عبر وسائل التواصل الاجتماعى للمستهلکين للتفاعل کجزء من نمط حياتهم. الهدف الاساسي من إستراتيجيات التسويق الالکترونى هو معرفة کيف تتناسب العلامة التجارية مع حياة المستهلک وجعل ذلک مناسبا قدر الإمکان. کلما زادت فعالية العلامة التجارية في تلبية احتياجات المستهلک ، زادت ايضا احتمالية ذکرها وترشيحها لمتلقين آخرين مما سيؤدى بدوره الى جذب عملاء جدد.تهدف هذه الورقة البحثية إلى توضيح أن الإعلانات الحديثة الناجحة يجب أن تصمم بعناية لجذب إنتباه وتذکر المتلقين لکى تنتهي بدعوة للعمل واتخاذ قرارات تجاه الحافز الذي تم إنشاؤه بواسطة الاعلان. لم تعد هذه الأنواع من الإعلانات سلبية وغير فعالة، بل أصبحت نشطة، ديناميکية وسريعة فى تکوين قاعدة عملاء کبيرة فى وقت قصير.تساعد هذه الدراسة على فهم الفرق بين استراتيجيات التسويق الترويجى والتسويق الشفهي او الفيروسي، وعلاقتهم بالإعلان، فوائدهم، وأيضا خطوات عمل الاعلان الترويجى والشفهى مع ذکر بعض الأمثلة التى توضح کل استراتيجية وقواعدها ، بجانب دور هذا النوع من الاعلانات في تکوين مستهلکين مخلصين. وقد لعبت هذه الاستراتيجيات الإبداعية دورا مهما ، حيث تتنافس الشرکات على نشر نفوذها عبر شبکات التواصل الاجتماعى لعملائها.تمت مناقشة بعض الأمثلة وتوضيحها لهذه الاستراتيجيات، المزايا ،العيوب والاستخدام. کما تم استخدام المنهج الإحصائي في تحليل استبيان الإعلانات المقترحة في مصر.
تدمد: 2357-0342
URL الوصول: https://explore.openaire.eu/search/publication?articleId=doi_________::1ca0310195a2cf608f54dee1bbe70cf4
https://doi.org/10.21608/mjaf.2020.44860.1886
حقوق: OPEN
رقم الأكسشن: edsair.doi...........1ca0310195a2cf608f54dee1bbe70cf4
قاعدة البيانات: OpenAIRE