تأثير الحوكمة في سمعة المنظمة

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: تأثير الحوكمة في سمعة المنظمة
المؤلفون: Sarah ahmed abdulkreem, Hadeel kadhm saeed
المصدر: Journal of Economics and Administrative Sciences. 26:114-127
بيانات النشر: University of Baghdad - College of Administration and Economics, 2020.
سنة النشر: 2020
الوصف: تهدف الدراسة الحالية الى تحديد مدى اهتمام شركة سومو بالحوكمة وهل هذا الاهتمام كافي لينعكس في تعزيز سمعتها التنظيمية، وكان ميدان البحث في شركة تسويق النفط SOMO ، وقد تم استهداف المدراء في الادارة العليا ضمن هذه الشركة وتم استخدام الاستبانة كأداة لجمع لبيانات، وقد كان مجتمع الدراسة (109)، وتم توزيع (109) استمارة استبيان، تم استرداد (94) استمارة و(11) استمارة لم تسترد، وكانت الاستبانات الصالحة للاستخدام قد بلغت (91) وقد تم استخدام المنهج التحليلي والوصفي للدراسة، وقد توصل البحث الحالي الى ايجاد علاقة طردية وتأثير ايجابي للحكوكمة في سمعة المنظمة، واثبت هذا البحث وجود العلاقة المقترحة والتأثير بين الحوكمة وسمعة المنظمة، ن خلال اطلاع الباحثة على الدراسات السابقة المحلية والعالمية .
تدمد: 2227-703X
2518-5764
URL الوصول: https://explore.openaire.eu/search/publication?articleId=doi_________::291ba77c02543f60577274293152381a
https://doi.org/10.33095/jeas.v26i124.2033
حقوق: OPEN
رقم الأكسشن: edsair.doi...........291ba77c02543f60577274293152381a
قاعدة البيانات: OpenAIRE