دور نظم المعلومات التسويقية في تحقيق الميزة التنافسية للمنشآت الغذائية الأردنية

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: دور نظم المعلومات التسويقية في تحقيق الميزة التنافسية للمنشآت الغذائية الأردنية
المؤلفون: Mohammad S. Altarawneh
المصدر: Jordan Journal of Agricultural Sciences. 15:15-34
بيانات النشر: The University of Jordan, 2019.
سنة النشر: 2019
مصطلحات موضوعية: General Medicine
الوصف: استهدفت الدراسة تحديد دور نظم المعلومات التسويقية في تحقيق الميزة التنافسية للمنشآت الغذائية الأردنية، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطوير استبانة لغرض جمع البيانات، حيث تكون مجتمع الدراسة من50 منشأة غذائية في مدينة الملك عبدالله الصناعية، واستخدمت برمجية (20SPSS) لتحليل بيانات الاستبانة، بينت نتائج الدراسة أن مستوى معرفة المبحوثين نحو المعرفة بنظم المعلومات التسويقية والمعرفة بالميزة التنافسية كان مرتفعاً، وأوضحت النتائج أن أهم الأهداف من استخدام نظم المعلومات التسويقية كانت في زيادة المنافسة وزيادة الإنتاجية وزيادة الأرباح. بينت النتائج وجود تأثير وعلاقة ارتباطية إيجابية ذات دلالة إحصائية عند مستوى أقل 0.05 بين نظم المعلومات التسويقية والميزة التنافسية. أوصت الدراسة بتوجيه اهتمام الإدارة نحو الاهتمام بنظم المعلومات التسويقية لما لها من أثر في تحقيق الميزة التنافسية، والاهتمام بالمنافسين على المستويين المحلي والعالمي.
تدمد: 2707-6415
1815-8625
URL الوصول: https://explore.openaire.eu/search/publication?articleId=doi_________::5fc4b777f22a2cd6d69217a250c9fcab
https://doi.org/10.35516/jjas.v15i1.41
حقوق: OPEN
رقم الأكسشن: edsair.doi...........5fc4b777f22a2cd6d69217a250c9fcab
قاعدة البيانات: OpenAIRE