القابليات التسويقية وتأثيرها على البراعة الابداعية

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: القابليات التسويقية وتأثيرها على البراعة الابداعية
المصدر: Journal of Kufa Studies Center. 1:317-350
بيانات النشر: University of Kufa, 2023.
سنة النشر: 2023
الوصف: يختبر البحث الحالي تأثير القابليات التسويقية بأبعادها (قابلية الاستشعار السوقي، قابلية ادارة العلامة، قابلية ادارة علاقات الزبائن) في البراعة الابداعية بأبعادها (الابداع الاستكشافي والابداع الاستثماري). وقد شملت عينة البحث (121) فردا من المديرين في المصارف الاهلية في محافظات الفرات الاوسط (الديوانية، بابل، النجف الاشرف، كربلاء المقدسة، المثنى). اعتمدت البحث على المنهج الوصفي التحليلي وبالاعتماد على الاستبانة في جمع البيانات والمعلومات، بالإضافة الى الاعتماد على مجموعة من الوسائل الاحصائية من بينها (الوسط الحسابي، الانحراف المعياري، معامل الارتباط البسيط، والانحدار البسيط، معادلة النمذجة الهيكلية). وتوصل البحث الى ان هنالك علاقة تأثير ذات دلالة معنوية للقابليات التسويقية في أبعاد البراعة الابداعية، وخرج البحث بمجموعة من التوصيات من ابرزها ضرورة اهتمام المصارف عينة البحث اهتماماً كبيراً ببناء قابلياتها في مجال الاستشعار العمل على استحداث وحدة متخصصة بإدارة علاقات الزبائن تظهر في الهيكل التنظيمي لكل مصرف فضلا عن تطوير قابلياتها في مجال ادارة العلامة، من خلال تركيزها على المنفعة المتحققة من الخدمات المقدمة والتي تهدف الى تحقيق براعتها الابداعية.
تدمد: 2708-728X
1993-7016
URL الوصول: https://explore.openaire.eu/search/publication?articleId=doi_________::62d52fd59e301a48263ef9a74395df48
https://doi.org/10.36322/jksc.v1i69.11960
حقوق: OPEN
رقم الأكسشن: edsair.doi...........62d52fd59e301a48263ef9a74395df48
قاعدة البيانات: OpenAIRE