التسویق الاجتماعی وفعالیة برامج الرعایة الاجتماعیة للمعاقات حرکیاً. دراسة مطبقة على مرکز التأهیل الشامل للفتیات المعاقات حرکیاً بأسیوط

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: التسویق الاجتماعی وفعالیة برامج الرعایة الاجتماعیة للمعاقات حرکیاً. دراسة مطبقة على مرکز التأهیل الشامل للفتیات المعاقات حرکیاً بأسیوط
المصدر: مجلة دراسات فی الخدمة الاجتماعیة والعلوم الإنسانیة. 50:111-148
بيانات النشر: Egypts Presidential Specialized Council for Education and Scientific Research, 2020.
سنة النشر: 2020
مصطلحات موضوعية: For profit, Positive relationship, Social care, Sociology, Social science, Normal people, Social marketing
الوصف: يهدف التسويق الاجتماعي إلي نشر المبادئ الإيجابية والقيم في المجتمع ويساهم في رفاهية ورفع مستوي معيشة المجتمع ککل، وفي دفع عجلة التنمية الاقتصادية من خلال تعزيز قدرات الاقتصاد وتحديد الفرص التسويقية، والعمل علي ترويج تلک الفرص، فقد أصبح التسويق مفيد لکافة المؤسسات سواء التي تهدف إلي الربح أو التي لا تهدف إلي الربح، ومنها المؤسسات التي تقدم خدمات للمعاقات فقد أصبح من حق المعاقات حرکيا أن ينالن من الرعاية الثقافية والصحية والاجتماعية ما يناله غيرهن من الأسوياء وأن يندمجن في مجتمعهن مع بقية أفراده، وأن يشارکن في حياة مجتمعهن بقدر ما تسمح به قدراتهن وإمکانياتهن وذلک من خلال التسويق الإجتماعي لبرامج الرعاية الإجتماعية التي تقدم لهن داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية،لذلک فقد استهدفت هذه الدراسة تحديد العلاقة بين التسويق الإجتماعي ومدي قدرة برامج الرعاية الإجتماعية المقدمة للمعاقات حرکيا علي تحقيق أهدافها، وقد توصلت نتائج الدراسة الي وجود علاقة ايجابية بين التسويق الإجتماعي وفاعلية برامج الرعاية الإجتماعية المقدمة للمعاقات حرکيا في تحقيق أهدافها وجاءت أهم هذه البرامج هي البرامج الإجتماعية والنفسية. Abstract: Social marketing aims to spread positive principles and values ​​in society and contributes to the well-being and raise the standard of living of society as a whole, and in pushing the wheel of economic development by strengthening the capabilities of the economy and identifying marketing opportunities, and work to promote those opportunities, marketing has become beneficial to all institutions, whether aiming for profit Or non-profit, including institutions that provide services for disabled persons, it has become the right of disabled women to obtain cultural, health and social care what other normal people receive and integrate into their society with the rest of its members, and to participate in the life of their community as much as they allow Athn and their potential through social marketing of social welfare programs that provide them within the social welfare institution, herefore, this study aimed to determine the relationship between social marketing and the extent of the ability of social welfare programs provided for women with disabilities to achieve their goals, and the results of the study have found a positive relationship between social marketing and the effectiveness of social welfare programs provided for women with disabilities in achieving their goals and the most important of these programs are social programs And psychological.
تدمد: 2682-2539
URL الوصول: https://explore.openaire.eu/search/publication?articleId=doi_________::6cedd4b01dc10ff1b31090a317eb0edc
https://doi.org/10.21608/jsswh.2020.22057.1040
حقوق: OPEN
رقم الأكسشن: edsair.doi...........6cedd4b01dc10ff1b31090a317eb0edc
قاعدة البيانات: OpenAIRE