اأثر الخداع التسویقى على ولاء العملاء (دراسة حالة مکاتب السیاحة و السفر بالقاهرة)

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: اأثر الخداع التسویقى على ولاء العملاء (دراسة حالة مکاتب السیاحة و السفر بالقاهرة)
المصدر: المجلة الدولیة للتراث والسیاحة والضیافة‎. 13:76-105
بيانات النشر: Egypts Presidential Specialized Council for Education and Scientific Research, 2019.
سنة النشر: 2019
الوصف: فی ظل المنافسة الشدیدة بین مکاتب السیاحة و السفر إضافة إلى الزیادة الکبیرة فی عدد مکاتب السیاحة و السفرالخاصة العاملة فی القاهرة التی وصل عددهم إلى أکثرمن 22 مکتبا للسیاحة و السفر ازدادت معهم حالات الخداع الذی تمارسه تلک المکاتب بهدف الحصول على مبالغ باهظة اکبر دون الأخذ بنظر الإعتبار الآثار السلبیة على سمعة المکاتب و السیاحة و الفنادق على المدى الطویل ، لذلک هدف هذا البحث إلى بیان اثر ممارسه الخداع التسویقی بأبعاده ( المنتج ،السعر، الترویج، التوزیع، دلائل مادیة، العاملین،الاجراءات والعملیات) على ولاء العملاء وقد قام الباحثتین باختیار 60 عینة من رواد هذه المکاتب محل البحث و استخدام الباحثتین الاسالیب الاحصائیة المناسبة کالوسط الحسابى و الانحراف المعیارى و التکرارت و النسب المئویة . و توصل البحث إلى مجموعة من النتائج هى وجود خداع تسویقى بأبعاده المختلفة فى مکاتب السیاحة و السفر بالقاهرة و ما له من أثر سلبیى ولاء العملاء ، کما ان مکاتب السیاحة و السفر مارست الخداع التسویقى بأنواعه بمستوى عالى جدا. قدم البحث مجموعة من التوصیات کان أهمها بذل المزید من الجهود للحد من ظاهرة الخداع التسویقى بأنواعه لما لها من أثار سلبیة على المجتمع بشکل عام و الرواد بشکل خاص.
تدمد: 2636-4123
URL الوصول: https://explore.openaire.eu/search/publication?articleId=doi_________::964116a8cecccd58a3439591965f1817
https://doi.org/10.21608/jihtha.2019.48130
رقم الأكسشن: edsair.doi...........964116a8cecccd58a3439591965f1817
قاعدة البيانات: OpenAIRE