دور التسويق الصحي في تعزيز المكانة الذهنية لدى الزبون دراسة تحليلية لآراء عينه من زبائن مستشفى الزهراوي الاهلي في محافظة نينوى

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: دور التسويق الصحي في تعزيز المكانة الذهنية لدى الزبون دراسة تحليلية لآراء عينه من زبائن مستشفى الزهراوي الاهلي في محافظة نينوى
المؤلفون: Talat Wazeer Saeed, Buthainah L.A. Al-Hamdani
المصدر: Tikrit Journal of Administrative and Economic Sciences. 18:193-207
بيانات النشر: Tikrit University, 2022.
سنة النشر: 2022
الوصف: يهدف البحث إلى معرفة الدور الرئيسي والمباشر للتسويق الصحي وأثره على رفع المكانة الذهنية في القطاع الخاص (مستشفى الزهراوي انموذجا) سعيا للجذب الزبائن والاحتفاظ فيهم، إذ اعتمد التسويق الصحي (كمتغير مستقل) معبراً عنه بأبعاده (الخدمة، السعر، الترويج، التوزيع الدليل المادي، الافراد، العمليات) والمكانة الذهنية (كمتغير معتمد) متمثلة بأبعادها (الادراك، الدوافع، الرغبة) تنطلق المشكلة الرئيسة للبحث واستنادا إلى ملاحظة الباحثين والتماسهم مع المنظمة المبحوثة في سؤال رئيسي مفاده (هل للتسويق الصحي مساهمة فاعلة في تعزيز المكانة الذهنية للزبائن حول المنظمة المبحوثة؟) واعتمد الباحثان البرنامج الإحصائي (SPSS)، لتحليل البيانات ذات العلاقة بالمنظمة ميدان البحث وتوضيح العلاقات من التأثير والارتباط بين المتغيرات، عبر اساليب احصائية وصفية وتحليلية وبتوزيع (200) استمارة استبيان لعينة عشوائية من زبائن مستشفى الزهراوي الأهلي في محافظة نينوى، وتم الوصول إلى استنتاجات عدة أهمها زبائن المستشفى يدركون ويرغبون في التعامل مع المستشفى ميدان البحث لما تقدمه من خدمات تلائم حاجاتهم ورغباتهم وتقديم المقترحات وكان من أهمها أن تراعي المنظمة ميدان البحث جميع شرائح المجتمع كافة عند وضع أسعار وكلفة خدماتها لزبائنها لجعلهم يترددون اليها باستمرار.
تدمد: 1813-1719
URL الوصول: https://explore.openaire.eu/search/publication?articleId=doi_________::b8800f2a781d5b31d1672b8e3470fa91
https://doi.org/10.25130/tjaes.18.59.2.12
رقم الأكسشن: edsair.doi...........b8800f2a781d5b31d1672b8e3470fa91
قاعدة البيانات: OpenAIRE