دور أخلاقيات الاتصالات التسويقية في زيادة تنافسية ‏المؤسسات ‏ دراسة ميدانية على عينة من مستهلكي منتجاتENIEM‏ بالجزائر

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: دور أخلاقيات الاتصالات التسويقية في زيادة تنافسية ‏المؤسسات ‏ دراسة ميدانية على عينة من مستهلكي منتجاتENIEM‏ بالجزائر
المؤلفون: Ahmed addelhafid Medjedel
المصدر: Dirassat Journal Economic Issue. 8:07-23
بيانات النشر: Amar Telidji University of Laghouat, 2017.
سنة النشر: 2017
الوصف: هدفت الدراسة إلى التعرف على دور تبني والالتزام بأخلاقيات الاتصالات التسويقية في تحقيق القدرة التنافسية للمؤسسة الجزائرية وذلك من خلال استقصاء أراء المبحوثين من مستهلكي منتجات ENIEM بالجزائر. تم اختيار مجتمع الدراسة من المستهلك الجزائري، حيث تم في الاستقصاء أخد عينة مكونة من 80 مستهلكا لمنتجات ENIEM من ولاية الجزائر. وتوصلت الدراسة إلى أنه يوجد تأثير ذو إحصائي لأخلاقيات الاتصالات المتمثلة في أخلاقيات كل من (الاعلان، البيع الشخصي، العلاقات العامة، ترقية وتنشيط المبيعات، التسويق المباشر) في الرفع من القدرة التنافسية (تخفيض التكلفة، الابتكار). وأوصت الدراسة بوضع وتعزيز أخلاقيات الاتصالات التسويقية لا سيما المتكاملة منها، و ضرورة أن تقوم المؤسسات الصناعية الجزائرية بتبني أخلاقيات الاتصالات التسويقية و وضع مدونة أخلاقيات لها وتوزيعها عبر الشركة، وتدريب العاملين فيها على تعزيز قدرتهم لمواجهة المشاكل الأخلاقية الصعبة.
تدمد: 2676-2080
2676-2013
URL الوصول: https://explore.openaire.eu/search/publication?articleId=doi_________::cfc1a8f16d8318edaf474ddd59b244db
https://doi.org/10.34118/djei.v8i3.225
حقوق: OPEN
رقم الأكسشن: edsair.doi...........cfc1a8f16d8318edaf474ddd59b244db
قاعدة البيانات: OpenAIRE