دور الخداع التسویقى فى توجیه العملاء نحو سلوک الشراء العفوى (دراسة تطبیقیة على عملاء خدمة الهاتف المحمول فى مصر)

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: دور الخداع التسویقى فى توجیه العملاء نحو سلوک الشراء العفوى (دراسة تطبیقیة على عملاء خدمة الهاتف المحمول فى مصر)
المصدر: المجلة العلمیة للدراسات والبحوث المالیة والإداریة‎. 5:1-33
بيانات النشر: Egypts Presidential Specialized Council for Education and Scientific Research, 2020.
سنة النشر: 2020
مصطلحات موضوعية: Statistics, Mathematics
الوصف: يسعى هذا البحث من خلال التقصى والتحليل إلى توصيف وتحليل التباين أو التطابق فى اتجاهات عملاء خدمة الهاتف المحمول نحو أبعاد الخداع التسويقى من جانب، وسلوک الشراء العفوى للعملاء من جانب آخر، وذلک وفقا لخصائصهم الديموغرافية، وکذلک الکشف عن نوع وقوة العلاقة بين أبعاد الخداع التسويقى (الخداع فى المنتج الخدمى، الخداع فى الترويج، الخداع السعرى، الخداع بالمحيط المادى)، وبين سلوک الشراء العفوى للعملاء، بالتطبيق على عملاء شرکات خدمة الهاتف المحمول بوسط الدلتا (الغربية، المنوفية، القليوبية، کفر الشيخ)، ولتحقيق هذا الهدف تم تصميم قائمة استقصاء تم توزيعها على عينة قدرها 500 عميل من عملاء شرکات الاتصالات العاملة فى السوق المصرى وهى (أورنج، فودافون، اتصالات مصر، المصرية للاتصالات)، وکان عدد القوائم الصحيحة 485 قائمة (بنسبة ردود 97% من إجمالى حجم العينة)، وتم تحليل البيانات الأولية باستخدام البرنامج الإحصائى SPSS، وتوصلت النتائج إلى وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين أبعاد الخداع التسويقى، وبين سلوک الشراء العفوى لعملاء خدمة الهاتف المحمول فى مصر. This Study, Through Investigation And Analysis, Seeks To Characterize And Analyze The Variance Or Convergence In The Attitudes Of Mobile Phone Customers Towards The Dimensions Of Marketing Deception On One Side, And The Behavior Of Spontaneous Purchase Of Customers On The Other Side According To Their Demographic Characteristics, As Well As Revealing The Type And Strength Of The Relationship Between The Dimensions Of Marketing Deception (Deception In The Service Product, The Deception In Promoting, The Price Deception, The Deception In The Physical Environment), And The Spontaneous Buying Behavior Of The Customers, By Applying To The Customers Of The Mobile Phone Companies In The Middle Of The Delta (Gharbia, Menoufia, Qalyubia, Kafr El Sheikh), And To Achieve This Goal A Survey List Was Designed And Distributedi Have A Sample Of 500 Customers From Customers Of Telecommunications Companies Operating In The Egyptian Market, Namely (Orange, Vodafone, Etisalat, Telecom Egypt),, And The Number Of Valid Lists Was 485 Lists (With Responses Of 97% Of The Total Sample Size), And The Primary Data Was Analyzed Using The Statistical Program SPSS Statistic.
تدمد: 2682-2121
URL الوصول: https://explore.openaire.eu/search/publication?articleId=doi_________::e0dcd9e9ae8d5a0c73b22df5569fa479
https://doi.org/10.21608/masf.2020.107675
حقوق: OPEN
رقم الأكسشن: edsair.doi...........e0dcd9e9ae8d5a0c73b22df5569fa479
قاعدة البيانات: OpenAIRE