دورية أكاديمية
درجة ممارسة مديرات رياض الأطفال لبعض مهام الإشراف التربوي من وجهة نظر المعلمات
العنوان: | درجة ممارسة مديرات رياض الأطفال لبعض مهام الإشراف التربوي من وجهة نظر المعلمات |
---|---|
المؤلفون: | نجاح محرز |
المصدر: | مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية, Vol 39, Iss 2 (2023) |
بيانات النشر: | Damascus university, 2023. |
سنة النشر: | 2023 |
المجموعة: | LCC:Education (General) |
مصطلحات موضوعية: | مديرات رياض الأطفال, الإشراف التربوي, المعلمات, Education (General), L7-991 |
الوصف: | هدف البحث إلى تعرف درجة ممارسة مديرات رياض الأطفال لبعض مهارات الإشراف التربوي وفق تقدير أفراد عينة البحث من معلمات الرياض. تكونت عينة البحث من (127) معلمة من معلمات رياض الأطفال الحكومية في مدينة دمشق وفق متغيرات البحث (المؤهل العلمي، عدد سنوات الخبرة، الدورات التدريبية)، اعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي التحليلي، وطبقت الباحثة استبانة من تصميمها على عينة البحث، وتوصل البحث إلى النتائج التالية: • جاء محور التنفيذ في المرتبة الأولى من حيث ممارسة مديرات رياض الأطفال له من وجهة نظر أفراد عينة البحث، ثم التقويم يليه إدارة غرفة النشاط ثم النمو المهني ثم التخطيط. • لا توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (0.05) بين متوسطات درجات إجابات معلمات رياض الأطفال على استبانة مهام الإشراف التربوي تبعاً لمتغيري المؤهل العلمي، والدورات التدريبية. • توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (0.05) بين متوسطات درجات إجابات معلمات رياض الأطفال على استبانة مهام الإشراف التربوي تبعاً لمتغير سنوات الخبرة لصالح من كانت عدد سنوات الخبرة لديهم أكثر من خمس سنوات. |
نوع الوثيقة: | article |
وصف الملف: | electronic resource |
اللغة: | Arabic English |
تدمد: | 2789-6390 |
Relation: | http://journal.damascusuniversity.edu.sy/index.php/eduj/article/view/6298; https://doaj.org/toc/2789-6390 |
URL الوصول: | https://doaj.org/article/0d4605fc9a814d649b40adc44d821d92 |
رقم الأكسشن: | edsdoj.0d4605fc9a814d649b40adc44d821d92 |
قاعدة البيانات: | Directory of Open Access Journals |
تدمد: | 27896390 |
---|