دورية أكاديمية

درجة ممارسة مديرات رياض الأطفال لبعض مهام الإشراف التربوي من وجهة نظر المعلمات

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: درجة ممارسة مديرات رياض الأطفال لبعض مهام الإشراف التربوي من وجهة نظر المعلمات
المؤلفون: نجاح محرز
المصدر: مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية, Vol 39, Iss 2 (2023)
بيانات النشر: Damascus university, 2023.
سنة النشر: 2023
المجموعة: LCC:Education (General)
مصطلحات موضوعية: مديرات رياض الأطفال, الإشراف التربوي, المعلمات, Education (General), L7-991
الوصف: هدف البحث إلى تعرف درجة ممارسة مديرات رياض الأطفال لبعض مهارات الإشراف التربوي وفق تقدير أفراد عينة البحث من معلمات الرياض. تكونت عينة البحث من (127) معلمة من معلمات رياض الأطفال الحكومية في مدينة دمشق وفق متغيرات البحث (المؤهل العلمي، عدد سنوات الخبرة، الدورات التدريبية)، اعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي التحليلي، وطبقت الباحثة استبانة من تصميمها على عينة البحث، وتوصل البحث إلى النتائج التالية: • جاء محور التنفيذ في المرتبة الأولى من حيث ممارسة مديرات رياض الأطفال له من وجهة نظر أفراد عينة البحث، ثم التقويم يليه إدارة غرفة النشاط ثم النمو المهني ثم التخطيط. • لا توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (0.05) بين متوسطات درجات إجابات معلمات رياض الأطفال على استبانة مهام الإشراف التربوي تبعاً لمتغيري المؤهل العلمي، والدورات التدريبية. • توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (0.05) بين متوسطات درجات إجابات معلمات رياض الأطفال على استبانة مهام الإشراف التربوي تبعاً لمتغير سنوات الخبرة لصالح من كانت عدد سنوات الخبرة لديهم أكثر من خمس سنوات.
نوع الوثيقة: article
وصف الملف: electronic resource
اللغة: Arabic
English
تدمد: 2789-6390
Relation: http://journal.damascusuniversity.edu.sy/index.php/eduj/article/view/6298; https://doaj.org/toc/2789-6390
URL الوصول: https://doaj.org/article/0d4605fc9a814d649b40adc44d821d92
رقم الأكسشن: edsdoj.0d4605fc9a814d649b40adc44d821d92
قاعدة البيانات: Directory of Open Access Journals