دورية أكاديمية

واقع تطبيق الأنشطة المتكاملة في رياض الأطفال من وجهة نظر المعلمات دراسة ميدانية في مدينة مشق

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: واقع تطبيق الأنشطة المتكاملة في رياض الأطفال من وجهة نظر المعلمات دراسة ميدانية في مدينة مشق
المؤلفون: علياء فاطمة, أ. د. سلوى مرتضى
المصدر: مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية, Vol 39, Iss 3 (2023)
بيانات النشر: Damascus university, 2023.
سنة النشر: 2023
المجموعة: LCC:Education (General)
مصطلحات موضوعية: الأنشطة المتكاملة, رياض الأطفال, استبيان, Education (General), L7-991
الوصف: هدف هذا البحث إلى تعرف واقع تطبيق الأنشطة المتكاملة في رياض الأطفال من وجهة نظر المعلمات، ومعرفة معوقات تطبيقها، وذلك وفقاً للمتغيرات: المؤهل العلمي، وعدد سنوات الخبرة، والخضوع لدورات تدريبية، وتبعية الروضة (عامة أو خاصة)، ولتحقيق ذلك تم بناء استبانة مكونة من (32) بنداً، وطبقت الكترونياً على عينة من معلمات رياض الأطفال التابعة لمدينة دمشق خلال العام (2021)، وتكونت عينة البحث من (164) معلمة، تم اختيارهن بالطريقة العشوائية البسيطة بنسبة بلغت (19%) من الروضات العامة والخاصة في مدينة دمشق، وتم التوصل إلى النتائج الآتية: • إن واقع تطبيق الأنشطة المتكاملة في رياض الأطفال جاء بدرجة كبيرة من وجهة نظر المعلمات. • توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات إجابات المعلمات على أداة البحث تبعاً لمتغير المؤهل العلمي لصالح المؤهل العلمي الأعلى. • لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات إجابات المعلمات على أداة البحث تبعاً لمتغير عدد سنوات الخبرة، ومتغير الخضوع لدورات تدريبية. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات إجابات المعلمات على أداة البحث تبعاً لمتغير تبعية الروضة لصالح الروضة ذات التبعية الخاصة
نوع الوثيقة: article
وصف الملف: electronic resource
اللغة: Arabic
English
تدمد: 2789-6390
Relation: http://journal.damascusuniversity.edu.sy/index.php/eduj/article/view/905; https://doaj.org/toc/2789-6390
URL الوصول: https://doaj.org/article/142a32bf809a43dc8e6ff528463a7f5f
رقم الأكسشن: edsdoj.142a32bf809a43dc8e6ff528463a7f5f
قاعدة البيانات: Directory of Open Access Journals