دورية أكاديمية

أثر القيم التربوية الإسلامية في سلوك المستهلك

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: أثر القيم التربوية الإسلامية في سلوك المستهلك
المؤلفون: م.د موفق تركي زيدان
المصدر: الأستاذ, Vol 215, Iss 1 (2020)
بيانات النشر: Collage of Education Ibn Rushd / University of Baghdad, 2020.
سنة النشر: 2020
المجموعة: LCC:Social sciences (General)
مصطلحات موضوعية: Social sciences (General), H1-99
الوصف: اشتمل هذا البحث على مقدمة وثلاثة مباحث، تمثلت بما يأتى : تعريف سلوك المستهلك وأهميته ، وأثر الإسلام فى تقويم سلوك المستهلك ، والمنهج الإسلامي في دراسة سلوك المستهلك لأن سلوك المستهلك يتأثر بالأخلاق الإسلامية سواء في استهلاكه للسلع ، أو في تعامله مع الدعايات التسويقية، أو فى تأثيره على الخطط التسويقية التى تتبعها الشركات المنتجة عند دراستها لسلوك المستهلكين ، ومن المهم أن لا يجري محاكاة الغرب في الترويج للسلع ، فأغلب هذه الوسائل منبوذة دينيا وأخلاقيا ، وضرورة وضع رقابة صارمة لمنع استغلال الناس والضحك عليهم. سيحاول هذا البحث الموسوم (أثر القيم التربوية الإسلامية فى سلوك المستهلك) الإجابة عن هذه الأسئلة وغيرها، لبيان أثر القيم الإسلامية في تقويم سلوك المستهلك، وأثرها في دراسة هذا السلوك. وقد اشتمل هذا البحث بعد هذه المقدمة الموجزة على ثلاثة مباحث، تمثلت بما يأتي: المبحث الأول : تعريف سلوك المستهلك وأهميته . المبحث الثاني : أثر الإسلام في تقويم سلوك المستهلك . المبحث الثالث : المنهج الإسلام في دراسة سلوك المستهلك . ثم تلتها بخاتمة بأهم النتائج ، وأهم التوصيات .
نوع الوثيقة: article
وصف الملف: electronic resource
اللغة: Arabic
English
تدمد: 0552-265X
2518-9263
Relation: https://alustath.uobaghdad.edu.iq/index.php/UJIRCO/article/view/1506; https://doaj.org/toc/0552-265X; https://doaj.org/toc/2518-9263
DOI: 10.36473/ujhss.v215i1.1506
URL الوصول: https://doaj.org/article/16a423856f3b45a9ac185bdbe9680e4f
رقم الأكسشن: edsdoj.16a423856f3b45a9ac185bdbe9680e4f
قاعدة البيانات: Directory of Open Access Journals
الوصف
تدمد:0552265X
25189263
DOI:10.36473/ujhss.v215i1.1506