دورية أكاديمية

دور الصورة في تصميم الإعلان المعاصر

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: دور الصورة في تصميم الإعلان المعاصر
المؤلفون: لين العلي, أ.د أحمد يازجي
المصدر: مجلة جامعة دمشق للعلوم الهندسية, Vol 40, Iss 1 (2024)
بيانات النشر: damascus university, 2024.
سنة النشر: 2024
المجموعة: LCC:Engineering (General). Civil engineering (General)
مصطلحات موضوعية: الإعلان, التسويق , الصورة., Engineering (General). Civil engineering (General), TA1-2040
الوصف: يعد العصر الذي نعيشه اليوم عصر الصورة، كما وصفه بذلك الكثير من النقاد والعلماء، والصورة أداةٌ لا غنى عنها لأيّ شخصٍ يرغب في تبليغ رسالته الإعلانية وتعزيز نشاطه في التواصل مع الناس، كما احتلت الصورة الصدارة كبديلٍ عن لغات الاتصال الأخرى، لما تتميّز به من قدرةٍ وسرعةٍ في الوصول إلى المتلقي أينما وجد. وأصبحتِ الصورة الرقمية، تشكل في عصرنا، عماداً من الإعلان المتعدد المهام والوظائف والغايات، لما تتمتع به من مصداقيةٍ وقدرةٍ على مخاطبة عيون وقلوب وعقول المتلقين، على اختلاف سوياتهم الثقافية، وتالياً لقدرتها الكبيرة على الإقناع والإحاطة بتفاصيل الحدث الذي تتناوله، في التصميم الإعلانيّ، فقد باتت هذه الصورة المحور الذي يحمل معمار الملصق الحديث وأهمّ مكوناته. وتظهر مدى أهمية الصورة في الإعلان كعنصرٍ أساسيّ للتأثير على المستهلك وجدانياً، حيث يعتمد الإعلان بالدرجة الأولى على إثارة العواطف الوجدانية لدى المتلقي وليس الإقناعُ العقليُّ فحسب.
نوع الوثيقة: article
وصف الملف: electronic resource
اللغة: Arabic
English
تدمد: 1999-7302
2789-6854
Relation: https://journal.damascusuniversity.edu.sy/index.php/engj/article/view/5313; https://doaj.org/toc/1999-7302; https://doaj.org/toc/2789-6854
URL الوصول: https://doaj.org/article/196acd7e840243329dae34ad547777b0
رقم الأكسشن: edsdoj.196acd7e840243329dae34ad547777b0
قاعدة البيانات: Directory of Open Access Journals