دورية أكاديمية

دور استراتيجيات التسويق الدولي في تعزيز الميزة التنافسية 'دراسة ميدانية في مرفأي اللاذقية وطرطوس'

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: دور استراتيجيات التسويق الدولي في تعزيز الميزة التنافسية 'دراسة ميدانية في مرفأي اللاذقية وطرطوس'
المؤلفون: Rami Mohammed, Somar Naser, Tarek Thaer Alia
المصدر: مجلة جامعة تشرين للدراسات والبحوث العلمية، سلسلة العلوم الاقتصادية والقانونية, Vol 45, Iss 4 (2023)
بيانات النشر: Tishreen University, 2023.
سنة النشر: 2023
المجموعة: LCC:Law
LCC:Economics as a science
مصطلحات موضوعية: Law, Economics as a science, HB71-74
الوصف: هدف البحث إلى تحديد دور استراتيجيات التسويق الدولي (استراتيجية التسعير، استراتيجية الترويج، استراتيجية المنتج (الخدمة)، استراتيجية التوزيع في تعزيز الميزة التنافسية لمرفأي اللاذقية وطرطوس. اعتمد البحث المنهج الوصفي، وشمل مجتمع الدراسة جميع المسؤولين الإداريين في الشركة العامة لمرفأي اللاذقية وطرطوس، وقد بلغ حجم العينة (150) مسؤول إداري، حيث تمّ توزيع الاستبانة أداة البحث عليهم، وتمّ استرجاع (131) استبانة، وبنسبة استجابة بلغت (87.33%). توصلت نتائج البحث إلى وجود علاقة طردية ضعيفة وذات دلالة معنوية بين استراتيجيات التسويق الدولي، وبين مؤشرات الميزة التنافسية في مرفأي اللاذقية وطرطوس، حيث بلغت التغيرات الحاصلة في مؤشرات الميزة التنافسية والتي سببها استراتيجيات التسويق الدولي (26.3%).
نوع الوثيقة: article
وصف الملف: electronic resource
اللغة: Arabic
English
تدمد: 2079-3073
2663-4295
Relation: https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/econlaw/article/view/16114; https://doaj.org/toc/2079-3073; https://doaj.org/toc/2663-4295
URL الوصول: https://doaj.org/article/c1e8d3f9dd1a431aac74f946703416d4
رقم الأكسشن: edsdoj.1e8d3f9dd1a431aac74f946703416d4
قاعدة البيانات: Directory of Open Access Journals