دورية أكاديمية

دور الصورة الذهنية في تعزيز التسويق الدولي للمنتوج المحلي

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: دور الصورة الذهنية في تعزيز التسويق الدولي للمنتوج المحلي
المؤلفون: صادق زهراء
المصدر: مجلة البشائر الاقتصادية, Vol 7, Iss 3, Pp 581-588 (2021)
بيانات النشر: University of Bechar, 2021.
سنة النشر: 2021
المجموعة: LCC:Economics as a science
مصطلحات موضوعية: الصورة الذهنية, التسويق الدولي, المنتوج المحلي, Economics as a science, HB71-74
الوصف: أصبح التسويق عنصرا أساسيا في نمو و نجاح مؤسسات الأعمال في ظل المنافسة الشديدة خارج أو داخل البلد ، هذه المنافسة تتطلب الكفاءة و الفعالية و تبني إستراتيجية تسويقية تنافسية و الصمود أمام كافة التحديات و التكيف مع البيئة داخليا و خارجيا. و تزايدت أهمية التسويق على النطاق المحلي و الدولي و أصبح يمثل أحد عوامل التطور و التقدم على مستوى الاقتصاد الوطني و الدولي . فالمتتبع لحركة المنافسة الدولية يجد أن سر نجاح الشركات الكبرى هو تبني أنظمة تسويقية دولية متطورة مكنتها من الوصول إلى ما هي عليه الآن من قدرات إنتاجية و تصديرية غزت العالم كله بمنتجاتها. وفي ظل التغيرات العالمية فإن معظم المؤسسات الدولية الصناعية منها و الخدمية تتعامل في أداء أعمالها مع ظروف بيئية تتسم بالديناميكية وسرعة تغيير اتجاهاتها الحالية وتبني توجهات استراتيجية بشأن مجالات أعمالها أساسها التسويق، يفرض عليها تعزيز الصورة الذهنية لمنتجاتها و المحافظة عليها من أجل ضمان حصتها السوقية المحلية أو الدولية.
نوع الوثيقة: article
وصف الملف: electronic resource
اللغة: Arabic
English
French
تدمد: 2437-0932
2600-6391
Relation: https://www.asjp.cerist.dz/en/downArticle/196/7/3/170844; https://doaj.org/toc/2437-0932; https://doaj.org/toc/2600-6391
URL الوصول: https://doaj.org/article/34b8d55b0df148b3b25d367535eebbc2
رقم الأكسشن: edsdoj.34b8d55b0df148b3b25d367535eebbc2
قاعدة البيانات: Directory of Open Access Journals