دورية أكاديمية

درجة معرفة معلمات رياض الأطفال في تشخيص صعوبات الإدراك لدى طفل الروضة (دراسة ميدانية في مدينة اللاذقية)

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: درجة معرفة معلمات رياض الأطفال في تشخيص صعوبات الإدراك لدى طفل الروضة (دراسة ميدانية في مدينة اللاذقية)
المؤلفون: Areej Kekhe, Rouba Haidar
المصدر: مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, Vol 46, Iss 1 (2024)
بيانات النشر: tishreen university journal, 2024.
سنة النشر: 2024
المجموعة: LCC:History of scholarship and learning. The humanities
مصطلحات موضوعية: History of scholarship and learning. The humanities, AZ20-999
الوصف: هدف البحث التعرّف إلى درجة معرفة معلمات رياض الأطفال في تشخيص صعوبات الإدراك لدى طفل الروضة في مدينة اللاذقية، وتعرف الفروق بين متوسطات إجابات أفراد عينة البحث (معلمات رياض الأطفال) على استبانة البحث وفقاً لمتغيرات البحث (الدورات التدريبية، والمؤهل العلمي والتربوي، سنوات الخبرة). وقد طبق البحث على (156) معلمة يعملن في (16) روضة خاصة من رياض أطفال مدينة اللاذقية، وقد استخدمت استبانة لسؤال المعلمات عن درجة معرفة معلمات رياض الأطفال في تشخيص صعوبات الإدراك، كما تم اعتماد المنهج الوصفي. توصل البحث إلى النتائج الآتية: جاءت درجة معرفة معلمات رياض الأطفال في تشخيص صعوبات الإدراك بدرجة مرتفعة، ولا توجد فروق في درجة معرفة معلمات رياض الأطفال في تشخيص صعوبات الإدراك حسب متغير سنوات الخبرة، وتوجد فروق في درجة معرفة معلمات رياض الأطفال في تشخيص صعوبات الإدراك حسب متغيرات (الدورات التدريبية: لصالح المعلمين الذين خضعوا لدورات تدريبية، والمؤهل العلمي والتربوي لصالح إجازة في التربية).
نوع الوثيقة: article
وصف الملف: electronic resource
اللغة: Arabic
English
تدمد: 2079-3049
2663-4244
Relation: http://www.journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/16136; https://doaj.org/toc/2079-3049; https://doaj.org/toc/2663-4244
URL الوصول: https://doaj.org/article/cea39695888f4277bd973e8dc622b726
رقم الأكسشن: edsdoj.39695888f4277bd973e8dc622b726
قاعدة البيانات: Directory of Open Access Journals