دورية أكاديمية
درجة معرفة معلمات رياض الأطفال في تشخيص صعوبات الإدراك لدى طفل الروضة (دراسة ميدانية في مدينة اللاذقية)
العنوان: | درجة معرفة معلمات رياض الأطفال في تشخيص صعوبات الإدراك لدى طفل الروضة (دراسة ميدانية في مدينة اللاذقية) |
---|---|
المؤلفون: | Areej Kekhe, Rouba Haidar |
المصدر: | مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, Vol 46, Iss 1 (2024) |
بيانات النشر: | tishreen university journal, 2024. |
سنة النشر: | 2024 |
المجموعة: | LCC:History of scholarship and learning. The humanities |
مصطلحات موضوعية: | History of scholarship and learning. The humanities, AZ20-999 |
الوصف: | هدف البحث التعرّف إلى درجة معرفة معلمات رياض الأطفال في تشخيص صعوبات الإدراك لدى طفل الروضة في مدينة اللاذقية، وتعرف الفروق بين متوسطات إجابات أفراد عينة البحث (معلمات رياض الأطفال) على استبانة البحث وفقاً لمتغيرات البحث (الدورات التدريبية، والمؤهل العلمي والتربوي، سنوات الخبرة). وقد طبق البحث على (156) معلمة يعملن في (16) روضة خاصة من رياض أطفال مدينة اللاذقية، وقد استخدمت استبانة لسؤال المعلمات عن درجة معرفة معلمات رياض الأطفال في تشخيص صعوبات الإدراك، كما تم اعتماد المنهج الوصفي. توصل البحث إلى النتائج الآتية: جاءت درجة معرفة معلمات رياض الأطفال في تشخيص صعوبات الإدراك بدرجة مرتفعة، ولا توجد فروق في درجة معرفة معلمات رياض الأطفال في تشخيص صعوبات الإدراك حسب متغير سنوات الخبرة، وتوجد فروق في درجة معرفة معلمات رياض الأطفال في تشخيص صعوبات الإدراك حسب متغيرات (الدورات التدريبية: لصالح المعلمين الذين خضعوا لدورات تدريبية، والمؤهل العلمي والتربوي لصالح إجازة في التربية). |
نوع الوثيقة: | article |
وصف الملف: | electronic resource |
اللغة: | Arabic English |
تدمد: | 2079-3049 2663-4244 |
Relation: | http://www.journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/16136; https://doaj.org/toc/2079-3049; https://doaj.org/toc/2663-4244 |
URL الوصول: | https://doaj.org/article/cea39695888f4277bd973e8dc622b726 |
رقم الأكسشن: | edsdoj.39695888f4277bd973e8dc622b726 |
قاعدة البيانات: | Directory of Open Access Journals |
تدمد: | 20793049 26634244 |
---|