دورية أكاديمية

دور العلاقات العامة في إدارة التسويق

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: دور العلاقات العامة في إدارة التسويق
المؤلفون: Hardawan M. Kakashekh, Hoshyar M. Ali
المصدر: Cihan University-Erbil Journal of Humanities and Social Sciences, Vol 5, Iss 2 (2021)
بيانات النشر: Cihan University-Erbil, 2021.
سنة النشر: 2021
المجموعة: LCC:Sociology (General)
LCC:Social sciences (General)
مصطلحات موضوعية: العلاقات العامة‌‏, التسويق‏, ادارة التسويق, المزيج التسويقي‏, الترويج‏, Sociology (General), HM401-1281, Social sciences (General), H1-99
الوصف: حظي موضوع العلاقات العامة أهتمام الباحثون وعلماء الادارة والتسویق وذلك لمواكبة التطورات المتسارعة في اطار الاعمال والذي یعد من السمات الممیزة للادارات في الالفیة الجدیدة لتحقیق اهدافها التسویقیة. تتبلور مشكلة البحث في افتقار معرفة ادارة الشركات بدور العلاقات العامة في التواصل الجماهیري ورسم الصورة الایجابیة للشركة وتحقیق الاهداف التسویقیة الناجحة .ويهدف البحث الى إثارة انتباه إدارة الشركات على الكیفیة التي یمكن من خلالها التفعیل الاتصال الجماهیري لتحقیق عملية التسویق الناجحة، وسعى الباحثون الى تضمین البحث الحالي ضمن اطار نظري وكذلك التحلیل الوصفي. وتوصل الباحثون الى مجموعة من التوصیات ابرزها توسیع وتعمیق الاعتماد على العلاقات العامة من قبل ادارة الشركة مما یسهم بشكل فاعل في حصول الشركة على اهدافها التسویقیة، وكذلك ان تاثير العلاقات العامة في إدارة التسويق هو تاثير مباشر لان إدارة التسويق هي نمط متاثر بإدارة منظومة العلاقات العامة.
نوع الوثيقة: article
وصف الملف: electronic resource
اللغة: Arabic
English
Kurdish
تدمد: 2707-6342
Relation: https://journals.cihanuniversity.edu.iq/index.php/cuejhss/article/view/494; https://doaj.org/toc/2707-6342
DOI: 10.24086/cuejhss.v5n2y2021.pp103-107
URL الوصول: https://doaj.org/article/500382b350fe4480b74be28f5f0e7dc3
رقم الأكسشن: edsdoj.500382b350fe4480b74be28f5f0e7dc3
قاعدة البيانات: Directory of Open Access Journals
الوصف
تدمد:27076342
DOI:10.24086/cuejhss.v5n2y2021.pp103-107