دورية أكاديمية
دور برنامج الإعداد التربوي لمعلم التربية الفنية في تطوير آداء الطالب/ المعلم في ضوء متطلبات اقتصاد المعرفة
العنوان: | دور برنامج الإعداد التربوي لمعلم التربية الفنية في تطوير آداء الطالب/ المعلم في ضوء متطلبات اقتصاد المعرفة |
---|---|
المؤلفون: | رمضان عبد الحميد محمد الطنطاوي |
المصدر: | Maǧallaẗ Kulliyyaẗ Al-Tarbiyyaẗ - Ǧamiʿaẗ Būr Saʿīd, Vol 41, Iss 41, Pp 187-242 (2023) |
بيانات النشر: | Faculty of Education - Port Said University, 2023. |
سنة النشر: | 2023 |
المجموعة: | LCC:Education |
مصطلحات موضوعية: | متطلبات الاقتصاد المعرفي, إعداد معلم التربية الفنية, تطوير أداء الطالب/المعلم, Education |
الوصف: | هدفت الدراسة الحالية إلي التعرف على متطلبات الاقتصاد المعرفي الواجب تضمينها ببرنامج الإعداد التربوي لمعلم التربية الفنية ؛ وكذلك قياس مدى اشتمال برنامج الإعداد التربوي لمعلم التربية الفنية على متطلبات الاقتصاد المعرفي اللازم لتطوير آداء المعلم، كما هدفت الدراسة إلي إعداد تصور مقترح لما يجب أن يكون عليه برنامج الإعداد التربوي لمعلم التربية الفنية لتطوير آدائه في ضوء متطلبات الاقتصاد المعرفي.- استخدم الباحث المنهج الوصفي في جمع المعلومات والبيانات اللازمة من دراسات سابقة وإطار نظري وفلسفي عن الدراسة وتحليلها وتدقيقها؛ كما استخدم الباحث اسلوب تحليل المحتوي بغرض تحليل محتوي برنامج الاعداد التربوي لمعلم التربية الفنية بكلية التربية النوعية حيث بلغ عدد المقررات التي تم تحليلها (15) مقرر تربوي.- وللإجابة عن أسئلة البحث والتحقق من صحة فرضه أعد الباحث، قائمة في صورة استبانة بمتطلبات الاقتصاد المعرفي الواجب تضمينها ببرنامج الإعداد التربوي لدي الطالب المعلم شعبة التربية الفنية، وكذلك قائمة في صورة استبانة بالأداءات التدريسية الواجب توافرها في ضوء متطلبات الاقتصاد المعرفي للطالب المعلم شعبة التربية الفنية |
نوع الوثيقة: | article |
وصف الملف: | electronic resource |
اللغة: | Arabic English French |
تدمد: | 2090-5319 2682-3268 |
Relation: | https://jftp.journals.ekb.eg/article_280661_3249ba2db77160ef4c583c58ff813806.pdf; https://doaj.org/toc/2090-5319; https://doaj.org/toc/2682-3268 |
DOI: | 10.21608/jftp.2023.187541.1256 |
URL الوصول: | https://doaj.org/article/51340cbc47ce49a49216640246582a64 |
رقم الأكسشن: | edsdoj.51340cbc47ce49a49216640246582a64 |
قاعدة البيانات: | Directory of Open Access Journals |
تدمد: | 20905319 26823268 |
---|---|
DOI: | 10.21608/jftp.2023.187541.1256 |