دورية أكاديمية

تأثير التسويق الريادي في سمعة المنظمة

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: تأثير التسويق الريادي في سمعة المنظمة
المؤلفون: Sami F. Saleh, Drman S. Sadeq, Manouchehr Ansari
المصدر: گۆڤارا زانستێن مرۆڤایەتی یا زانكۆیا زاخۆ, Vol 6, Iss 1, Pp 290-307 (2018)
بيانات النشر: Universiy of Zakho, 2018.
سنة النشر: 2018
المجموعة: LCC:History of scholarship and learning. The humanities
LCC:Language and Literature
مصطلحات موضوعية: التسويق الريادي, إدارة المخاطر, الإبداع, اقتناص الفرص التسويقية, ايجاد قيمة للزبون, سمعة المنظمة, History of scholarship and learning. The humanities, AZ20-999, Language and Literature
الوصف: تمثل الدراسة الحالية محاولة لمعرفة تأثير التسويق الريادي في سمعة المنظمة، حيث قام الباحثون باعداد اطار نظري مستفيدين من الادبيات النظرية للموضوع، وقد سعت الدراسة الحالية الاجابة على تساؤل (هل للتسويق الريادي تأثير في سمعة المنظمة) وللاجابة عليه تم بناء أنموذج افتراضي يوضح طبيعة العلاقة والتاثير لمتغيرات الدراسة المتمثلة بالتسويق الريادي (المتغير المستقل) وسمعة المنظمة (المتغير المعتمد)، وعلى ضوئها تم صياغة فرضيتين رئيسيتين تتفرع منها فرضيات فرعية، وبالاعتماد على مجموعة من الاساليب الاحصائية تم اختبار وتحليل البيانات المجمعة من خلال الاستبانة التي تم توزيعها على المديرين ورؤساء الأقسام في عدد من المستشفيات الأهلية في مدينة دهوك. وتمثلت اهم الاستنتاجات بوجود علاقة واثر معنوي بين التسويق الريادي وسمعة المنظمة، بينما تمثلت اهم مقترحات الدراسة بضرورة تبني المستشفيات الاهلية في مدينة دهوك التسويق الريادي في نهجها وخططها وعملها من خلال التركيز على الزبون وايجاد قيمة له، وبالتالي تحقيق ميزة تنافسية وتكوين سمعة جيدة تتميز بها عن المنافسين.
نوع الوثيقة: article
وصف الملف: electronic resource
اللغة: Arabic
English
Kurdish
تدمد: 2664-4673
2664-4681
Relation: https://hjuoz.uoz.edu.krd/index.php/hum/article/view/314; https://doaj.org/toc/2664-4673; https://doaj.org/toc/2664-4681
DOI: 10.26436/2018.6.1.569
URL الوصول: https://doaj.org/article/c551f419cc604f759c8f1d92159d1932
رقم الأكسشن: edsdoj.551f419cc604f759c8f1d92159d1932
قاعدة البيانات: Directory of Open Access Journals
الوصف
تدمد:26644673
26644681
DOI:10.26436/2018.6.1.569