دورية أكاديمية

تأثير ممارسات التسويق الأخضر على رضا العملاء دراسة تطبيقية على عملاء بعض الفنادق في بغداد

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: تأثير ممارسات التسويق الأخضر على رضا العملاء دراسة تطبيقية على عملاء بعض الفنادق في بغداد
المؤلفون: Hanan Nagem Alden Mahmood AL-dulaimi, Hayder Yahya Qasim Albo Drejah, Ali Thamer Ali Al-Ibadi
المصدر: Tikrit Journal of Administrative and Economic Sciences, Vol 19, Iss 64, 2 (2023)
بيانات النشر: Tikrit University, 2023.
سنة النشر: 2023
المجموعة: LCC:Finance
LCC:Commerce
مصطلحات موضوعية: التسويق الأخضر, رضا العملاء, ادارة جودة المياه, ادارة النفايات, اعادة التدوير, Finance, HG1-9999, Commerce, HF1-6182
الوصف: الهدف من هذه البحث هو تحديد تأثير ممارسات التسويق الأخضر على رضا العملاء من خلال دراسة تطبيقية على عملاء الفنادق في مدينة بغداد (فندق بابل، بغداد الدولي، تاج). تتمثل مشكلة البحث في أن الممارسات الخضراء أو الصديقة للبيئة المطبقة في صناعة الفنادق في جميع أنحاء العالم تتطور باستمرار، حيث أصبح عملاء الفنادق أكثر وعيًا بالقضايا البيئية ويطلبون المنتجات والخدمات التي لا تلبي احتياجاتهم فحسب، بل هي أيضًا صديقة للبيئة. في هذا السياق، تم جمع البيانات من خلال تطبيق استبانة على 389 عميلًا يقيمون في فندق بابل وبغداد الدولي وتاج في بغداد في العراق. تم استخدام التحليل الوصفي وتحليل العوامل وتحليلات الانحدار الخطي المتعددة في تحليل البيانات. خلصت البحث إلى أن توفير الطاقة وإدارة جودة الهواء وتوفير المياه وإعادة التدوير وإدارة النفايات لها تأثير كبير على رضا العملاء في الفنادق.
نوع الوثيقة: article
وصف الملف: electronic resource
اللغة: Arabic
English
تدمد: 1813-1719
Relation: https://tjaes.org/index.php/tjaes/article/view/1212; https://doaj.org/toc/1813-1719
DOI: 10.25130/tjaes.19.64.2.35
URL الوصول: https://doaj.org/article/9beefacb8320480b8115f2185d0a5e6b
رقم الأكسشن: edsdoj.9beefacb8320480b8115f2185d0a5e6b
قاعدة البيانات: Directory of Open Access Journals
الوصف
تدمد:18131719
DOI:10.25130/tjaes.19.64.2.35