دورية أكاديمية

أثر التسويق الإلكتروني في تكوين اتجاهات الزبائن نحو المتاجر الإلكترونية - دراسة حالة المتجر الإلكتروني Jumia.dz

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: أثر التسويق الإلكتروني في تكوين اتجاهات الزبائن نحو المتاجر الإلكترونية - دراسة حالة المتجر الإلكتروني Jumia.dz
المؤلفون: الوافي علي, بلقاسم رابح
المصدر: مجلة البشائر الاقتصادية, Vol 7, Iss 2, Pp 497-514 (2021)
بيانات النشر: University of Bechar, 2021.
سنة النشر: 2021
المجموعة: LCC:Economics as a science
مصطلحات موضوعية: اتجاهات زبائن, بعد سلوكي, بعد معرفي, بعد وجداني, تسويق إلكتروني, جوميا, Economics as a science, HB71-74
الوصف: هدفت الدراسة إلى إبراز أثر التسويق الإلكتروني في تكوين اتجاهات الزبائن الجزائريين نحو المتاجر الإلكترونية، وبالتطبيق على زبائن المتجر الإلكتروني Jumia.dz، ولتحقيق هدف الدراسة قام الباحثان بتوزيع استبانة إلكترونية خصصت لغرض الدراسة بعد إخضاعها لاختباري الثبات والصدق، وأجريت الدراسة على عينة عشوائية من مجتمع الدراسة حيث بلغ حجم العينة التي أجريت عليها الدراسة 84 زبونا، وبغية الوصول إلى النتائج المستهدفة تم استخدام مجموعة من الأساليب الإحصائية أهمها: تحليل التباين ANOVA ، الوسط الحسابي، الانحراف المعياري، وقد خلصت الدراسة الميدانية إلى نتيجة مفادها وجود أثر ذو دلالة إحصائية للتسويق الإلكتروني على اتجاهات الزبائن نحو المتجر الإلكتروني Jumia.dz .
نوع الوثيقة: article
وصف الملف: electronic resource
اللغة: Arabic
English
French
تدمد: 2437-0932
2600-6391
Relation: https://www.asjp.cerist.dz/en/downArticle/196/7/2/161109; https://doaj.org/toc/2437-0932; https://doaj.org/toc/2600-6391
URL الوصول: https://doaj.org/article/9eb305ee8efb4123a40df41889fa1fd2
رقم الأكسشن: edsdoj.9eb305ee8efb4123a40df41889fa1fd2
قاعدة البيانات: Directory of Open Access Journals