دورية أكاديمية

استراتيجية نداءات الخوف (الفير ايبيل) وأثرها في الابتكار التسويقي

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: استراتيجية نداءات الخوف (الفير ايبيل) وأثرها في الابتكار التسويقي
المؤلفون: لجين خضور
المصدر: مجلة جامعة دمشق للعلوم الهندسية, Vol 39, Iss 1 (2023)
بيانات النشر: damascus university, 2023.
سنة النشر: 2023
المجموعة: LCC:Engineering (General). Civil engineering (General)
مصطلحات موضوعية: استراتيجية نداءات الخوف, الابتكار التسويقي, Engineering (General). Civil engineering (General), TA1-2040
الوصف: الفير ايبيل" تلك الاستراتيجية التي تعتمد على إثارة الخوف في نفوس المتلقين بمختلف فئاتهم العمرية، فهي تعتمد على تحديد العواقب الضارة في عدم الامتثال لتوصية تم الترويج لها، وعادة ما تهدف إلى تحذير الأفراد من خطر محتمل حتى يتمكنوا من تجنب الضرر الناتج عن السلوكيات الخاطئة أو من أجل اتخاذ خطوات استباقية لمنع حدوث الأضرار، تعد نداءات الخوف من الاستراتيجيات الفعالة لكونها تستطيع التأثير على الأفكار بطرق يمكن التنبؤ بها كما يمكنها تحفيز التغييرات في المواقف والنوايا والسلوكيات من خلال السمات المعرفية والعاطفية المكونة لهذه الاستراتيجية، ويظهر الأثر الفعال لها بين مختلف الفئات العمرية لكونها تعتمد على الترغيب والترهيب فتُحدث إقبال أكثر على المنتج مما يحقق الهدف المنشود لأي شركة سواء من زيادة نسبة مبيعات وأرباح أو سمعة جيدة في الأوساط المتنافسة، لضمان استمرارية الشركة، وذلك بالاعتماد على الفكرة الذكية المبتكرة.
نوع الوثيقة: article
وصف الملف: electronic resource
اللغة: Arabic
English
تدمد: 1999-7302
2789-6854
Relation: http://journal.damascusuniversity.edu.sy/index.php/engj/article/view/2630; https://doaj.org/toc/1999-7302; https://doaj.org/toc/2789-6854
URL الوصول: https://doaj.org/article/eebf79e8fafe412f931d9f532aad9baa
رقم الأكسشن: edsdoj.bf79e8fafe412f931d9f532aad9baa
قاعدة البيانات: Directory of Open Access Journals