دورية أكاديمية

علاقة التسويق عبر الهاتف المحمول بالمستخدمين الشباب

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: علاقة التسويق عبر الهاتف المحمول بالمستخدمين الشباب
المؤلفون: Bushra A. Zainal
المصدر: Cihan University-Erbil Journal of Humanities and Social Sciences, Vol 4, Iss 2 (2020)
بيانات النشر: Cihan University-Erbil, 2020.
سنة النشر: 2020
المجموعة: LCC:Sociology (General)
LCC:Social sciences (General)
مصطلحات موضوعية: التسويق عبر الهاتف المحمول, المستهلكين الشباب, الإنترنت, الإعلانات, Sociology (General), HM401-1281, Social sciences (General), H1-99
الوصف: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مفهوم التسويق عبر الهاتف لكونه أحد أهم الموضوعات التي عادة مايتم الاغفال عنها من قبل منظماتنا لكون معظمها لا يزال يعمل بالطريقة التقليدية، والهدف العملي الآخر هو قياس العلاقة بين التسويق عبر الهاتف المحمول والمستخدمين الشباب باستخدام ادوات التحليل الإحصائية. تعتبر هذه الدراسة مهمة لكونها تتعامل مع أحد الموضوعات الحيوية في الوقت الحاضر والا وهي: كيفية تمكين استخدام التسويق عبر الهاتف المحمول في بيئتنا وعلاقته بقبول المستخدمين الشباب للتقنيات الحديثة للتسويق. لتحقيق أهداف الدراسة ، تم توزيع 87 استمارة استبيان على عينة عشوائية من مستخدمي الهواتف المحمولة ، وبعد ذلك قمنا بتحليل النتائج على برنامج SPSS ، وتم اختبار العلاقة بين كل من متغيرات الدراسة. يمكن تلخيص مشكلة البحث بأسئلة البحث التالية: هل يشعر جميع المستهلكين الشباب بالرضا تجاه إعلانات التسويق عبر الأجهزة المحمولة المستمرة التي يتم عرضها على هواتفهم المحمولة؟ هل تساعد إعلانات التسويق عبر الأجهزة المحمولة المستهلكين على اتخاذ قرار شراء صحيح؟ هل تساهم إعلانات التسويق عبر الأجهزة المحمولة في اقناع المستهلكين الشباب بتغيير قرار الشراء الخاص بهم من منتج إلى آخر؟ وانتهت الدراسة بمجموعة من الاستنتاجات ، أهمها وجود علاقة معنوية بين التسويق عبر الهاتف المحمول والمستهلكين الشباب. بناءً على الاستنتاجات التي توصلت إليها الدراسة ، تم التوصل إلى مجموعة من التوصيات، اهمها ضرورة اهتمام جميع الشركات ببناء بنية تحتية لإعلانات الهواتف المحمولة مرضية، لأن الهواتف المحمولة هي أسهل طريقة للبقاء على اتصال مع المستهلكين في الوقت الحاضر. وتحتاج الشركات إلى استخدام إعلانات موثوقة يتم عرضها للمستهلكين المستهدفين مصحوبة بتجارب حقيقية في استخدام المنتج أو الخدمة.
نوع الوثيقة: article
وصف الملف: electronic resource
اللغة: Arabic
English
Kurdish
تدمد: 2707-6342
Relation: https://journals.cihanuniversity.edu.iq/index.php/cuejhss/article/view/216; https://doaj.org/toc/2707-6342
DOI: 10.24086/cuejhss.v4n2y2020.pp100-106
URL الوصول: https://doaj.org/article/af9621bfdec4463e8599d30a33892556
رقم الأكسشن: edsdoj.f9621bfdec4463e8599d30a33892556
قاعدة البيانات: Directory of Open Access Journals
الوصف
تدمد:27076342
DOI:10.24086/cuejhss.v4n2y2020.pp100-106