الوصف: |
يعتبر التسعير أحد العناصر الرئيسة في المزيج التسويقي السلعي أو الخدمي؛ وخاصة في المفهوم الحديث للتسويق الذي يركز على دراسة حاجات ورغبات المشترين، وعلى ضوء القدرات الشرائية المتاحة لهم، كون أن السعر هو العنصر الوحيد من عناصر المزيج التسويقي الذي يولد إيرادات بينما تؤثر باقي العناصر على التكاليف؛ ولذا عني به كاتب هذا الكتاب، وتناوله بالبحث من خلال ثمانية فصول هي: مقدمة في التسعير، وتأثير البيئة الاقتصادية في عملية التسعير، والتسعير حسب الدورة الاقتصادية ودورة حياة السلعة، وتسعير سلع المستهلك النهائي والصناعي والخدمات، والتسعير الدولي، ودور الدراسات والبحوث في عملية التسعير، والتسعير بين المفهومين الإسلامي والرأسمالي، وحالات عملية في التسعير. |