كتاب إلكتروني

تسويق الأعمال : التسويق الصناعي = Business Marketing : Industrail Marketing

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: تسويق الأعمال : التسويق الصناعي = Business Marketing : Industrail Marketing
الوصف: يشكل تسويق الأعمال عنصرًا هامًّا في اقتصاديات الدول الصناعية؛ والذي شكل أكثر من نصف الاقتصاد؛ فتسويق الأعمال يتضمن: التسويق للشركات؛ والتي تشتري المنتجات لإنتاج منتجات أخرى، ولتسهيل عمليات تلك الشركات، والتسويق للمنظمات والوكالات الحكومية، والتسويق للمؤسسات الأخرى؛ كالجامعات والمستشفيات، كما ويتضمن أيضا التسويق لمعيدي البيع؛ كالموزعين، وتجار التجزئة الصناعيين، وفي الفترة الأخيرة لوحظ أن الكثير من الدول النامية باتت تهتم جدًّا بموضوع تسويق الأعمال؛ وذلك بعد أن بدأت هذه الدول تنتقل من مراحل الاعتماد على الأسواق الخارجية في سد احتياجاتها من السلع إلى مرحلة إنتاج تلك السلع من خلال تشجيع وتنمية الصناعات المحلية، أو من خلال تشجيع الاستثمار الأجنبي في القطاع الصناعي؛ وفي هذا الكتاب دراسة لموضوع تسويق الأعمال، وخاصة التسويق الصناعي؛ وذلك من خلال ستة عشر فصلا؛ جاءت عناوينها كالتالي: مقدمة عامة : طبيعة تسويق الأعمال، والطلب وأنواع منتجات الأعمال، وطبيعة الشراء الصناعية والسلوك الشرائي، والعلاقة بين البائع والمشتري في سوق الأعمال، واستخبارات تسويق الأعمال وبحوث التسويق، وتجزئة سوق الأعمال والاستهداف والتموضع، وإستراتيجية المنتوج وتطوير المنتوج الجديد، والابتكار (التنافسية والتكنولوجيا)، وتسويق خدمات الأعمال، والقنوات التسويقية في سوق الأعمال، وإستراتيجيات وسياسات التسعير في سوق الأعمال، وإستراتيجية الاتصالات في سوق الأعمال، والبيع الشخصي في سوق الأعمال، وإستراتيجية تسويق الأعمال، وتسويق الأعمال للأعمال من خلال التجارة الإلكترونية، وأخيرا تسويق الأعمال الدولي.
المؤلفون: نظام موسى سويدان
نوع المادة: eBook.
تصنيفات: BUSINESS & ECONOMICS / Marketing / Industrial
قاعدة البيانات: eBook Index