كتاب إلكتروني

الإعلام البديل

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: الإعلام البديل
الوصف: الإعلام البديل ليس إعلاما مستحدثا، بل هو إعلام متطوّر ومتجذّر في تجربة الشعوب والأمم، ويتميّز بجملة من الخصائص التي من بينها: القدرة على التكيّف مع تطوّر وسائل الاتصال وتطوّر أدوات الرقابة والضغوطات الاجتماعيّة والسياسيّة، وعلى ضوء ذلك يقدم هذا الكتاب دراسة حول الإعلام البديل، وتقع الدراسة في ثلاثة عشر فصلا: (ماهية الإعلام الجديد، أثر التقنيات الاتصالية الحديثة، الطريق إلى الإعلام الرقمي الجديد، الإعلام البديل في ظل المجتمع الجديد، دور الإعلام في دعم المجتمع المدني، إيجابيات وسائل الإعلام، الهيمنة الإعلامية للإعلام البديل، المدونات الإلكترونية العربية بين التعبير الحر والصحافة البديلة، دور مواقع التواصل الاجتماعي في التغيير حول الإعلام البديل، الإعلام غير التقليدي وأثره على الأنظمة والمجتمعات، الإعلام الجديد والرهانات التنموية، الإعلام البديل: التوجهات والتمويل، والإعلام البديل وفلسفة الرأى العام).
المؤلفون: إبراهيم ، علي حجازي
نوع المادة: eBook.
تصنيفات: SOCIAL SCIENCE / Media Studies
قاعدة البيانات: eBook Index