كتاب إلكتروني

تسويق العلاقات مدخل لتعزيز علاقة المؤسسة بزبائنها في بيئة تنافسية

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: تسويق العلاقات مدخل لتعزيز علاقة المؤسسة بزبائنها في بيئة تنافسية
الوصف: 'انطلاقا من كون النشاط التسويقي للمؤسسة يتم في بيئة معقدة تتسم بالحركية والتغيير وعدم الاستقرار، إضافة إلى شدة المنافسة التي تفرضها الظروف المحيطة بالمؤسسة، وهذا الأمر يتطلب من إدارة التسويق البحث عن الوسائل والطرق الكفيلة برصد التغيرات البيئية ومراقبتها والتنبؤ بمستجداتها، وهذا ما يعتمد بدوره على مدى توفرها على المعلومات اللازمة لذلك، حيث أن متابعة البيئة التسويقية المحيطة بالمؤسسسة والتعامل معها يعتمد على تدفق المعلومات وشمولها ودقتها وتهيئتها أمام إدارة المؤسسة، سواء كانت تلك المعلومات عن مجريات العمل والأنشطة داخل المؤسسة أو خارجها لذلك فإن أهمية استمرار المؤسسة في الحصول على هذه المعلومات بشكل منتظم ومتابعتها وتهيئتها بشكل مخطط ومنظم، يستدعي بالضرورة اهتمام المؤسسة بمدى وجود نظام متكامل للمعلومات التسويقية لديها، كما أن تطبيق أي إستراتيجية تسويقية لا يتم إلا بتوفير القدر الكافي من المعلومات التي أصبحت إحدى الموارد الأساسية والهامة للمؤسسة، فهي تزود الإدارة التسويقية بالمعلومات اللازمة بهدف ترشيد قراراتها ومواجهة المنافسة الحالية والمحتملة.
المؤلفون: د.حكيم بن جروة د.عبد الحق بن تفات
نوع المادة: eBook.
الموضوعات: Marketing, Customer relations
تصنيفات: BUSINESS & ECONOMICS / Marketing / General, BUSINESS & ECONOMICS / Customer Relations
قاعدة البيانات: eBook Index