كتاب إلكتروني

تخطيط الحملات الإعلانية (الاساسيات - المفهوم – المراحل)

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: تخطيط الحملات الإعلانية (الاساسيات - المفهوم – المراحل)
الوصف: يسعدني أن أتقدم بهذا الكتاب'تخطيط الحملات الإعلانية'إلى الدارسين والممارسين في مجالات الإعلان المختلفة متمنيًا أن يكون في هذا الكتاب النفع والفائدة للجميع. فمن الملاحظ أن المرحلة الحالية تتميز بشراسة المنافسة التسويقية نتيجة التنوع الهائل في أنواع السلع والمنتجات والخدمات المطروحة في السوق، لذلك تسعي جميع المؤسسات والشركات إلى جذب انتباه المستهلك أو الشريحة المستهدفة للمنتج، وتقديم المعلومات والحقائق الاساسية التي تساعد المستهلك في تحقيق عملية الشراء. ومن هنا جاء أهمية التخطيط العلمي للحملات الإعلانية التي تساعد في تحقيق الاهداف التسويقية للمنشأة وترويج المنتجات التي يجري تقديمها للسوق، لزيادة خلق الطلب عليها وزيادة المبيعات من المنتجات التي تركز عليها الحملة، وتحقيق الاتساع الجغرافي للسوق الحالية والانتقال إلى أسواق جديدة، وتحسين معتقدات وانطباعات المستهلكين حول المنشأة ومنتجاتها وتقوم عملية تخطيط الحملة الإعلانية على مجموعة من المراحل التي ينبغي القيام بها وصولًا لإنجاز أهداف الحملة الإعلانية والنشاط الإعلاني ككل. ويتفق جميع العاملين والباحثين في مجال الانشطة الإعلانية على ضرورة الخضوع للتخطيط العلمي، والحملات الإعلانية أحد الانشطة الإعلانية التي يجب أن تخضع للتخطيط العلمي حتى يمكن تقديم حملات إعلانية قوية وفعالة تساعد في تحقيق أهداف المؤسسة. والتخطيط العلمي السليم للحملة الإعلانية يتم عن طريق تحديد الاهداف وتقدير الميزانية المناسبة، واختيار أفضل الوسائل الإتصالية التي تلائم طبيعة ومتطلبات الحملة، مع الاخذ في الحسبان الاهتمام بالفريق المؤهل لتبني المهمة مع دراسة الموقف المناسب لبدء الحملة وانتهاء الحملة. لذا رأي المؤلف أهمية دراسة فن الإعلان بوجه عام وتخطيط الحملات الإعلانية بوجه خاص، وخاصة حينما لاحظ المؤلف أن المكتبة العربية الاعلامية تفتقر إلى الدراسات التي اهتمت بدراسة فن الإعلان والتخطيط للحملات الإعلانية، وقد راعي المؤلف في محتوي الكتاب الجدة والبساطة والايجاز وعمق المعلومة والتوضيح بذكر الامثلة.
المؤلفون: د. محمد الروينى
نوع المادة: eBook.
الموضوعات: Advertising
تصنيفات: BUSINESS & ECONOMICS / Marketing / General, BUSINESS & ECONOMICS / Advertising & Promotion
قاعدة البيانات: eBook Index