كتاب إلكتروني

إستراتيجية إدارة المخاطر والتسويق فى شركات التأمين فى إطار الهندسة المالية و نظام الملائمة المالية - واقع وتحديات

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: إستراتيجية إدارة المخاطر والتسويق فى شركات التأمين فى إطار الهندسة المالية و نظام الملائمة المالية - واقع وتحديات
الوصف: بغض النظر عن نوع إدارة المخاطر، فإن جميع الشركات الكبرى وكذلك المجموعات والشركات الصغرى لديها فريق مختص بإدارة المخاطر. وبينما تستخدم إدارة ا لمخاطر لتفادي الخسائر قدر الإمكان فإن التخطيط لاستمرارية العمل وجدت لتعالج نتائج ما يتبقى من مخاطر. وتكمن أهميتها في أن بعض الحوادث التي ليس من المحتمل أن تحدث قد تحدث فعلاً إن كان هناك وقت كاف لحدوثها. إن إدارة المخاطر والتخطيط لاستمرارية العمل هما عمليتين مربوطتين مع بعضهما ولا يجوز فصلهما. فعملية إدارة المخاطر توفر الكثير من المدخلات لعملية التخطيط لاستمرارية العمل مثل: الموجودات، تقييم الأثر، التكلفة المقدرة...الخ وعليه فإن إدارة المخاطر تغطي مساحات واسعة مهمة لعملية التخطيط لاستمرارية العمل والتي تذهب في معالجتها للمخاطر أبعد من عملية إدارة المخاطر.
المؤلفون: حسين سليم حسين المغربى
نوع المادة: eBook.
تصنيفات: BUSINESS & ECONOMICS / Marketing / Industrial, BUSINESS & ECONOMICS / Insurance / Risk Assessment & Management
قاعدة البيانات: eBook Index