أثر برنامج إرشادي معرفي سلوكي في تنمية التفكير الإيجابي لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم
هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن أثر برنامج إرشادي معرفي سلوكي في تنمية التفكير الإيجابي لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم, وتكونت عينة الدراسة من 20 تلميذة من ذوات صعوبات التعلم في الصف الخامس والسادس من المرحلة الابتدائية, تم اختيارهن من مدرسة الحضن الابتدائية في مدينة نجران...
محفوظ في:
المؤلف الرئيسي: | |
---|---|
مؤلفون آخرون: | |
الوثيقة: | رسالة جامعية |
اللغة: | العربية |
منشور في: | المملكة العربية السعودية
2022
|
الموضوعات: | ماجستير |
الوصول للمادة أونلاين: | https://repo.nu.edu.sa/handle/123456789/112 |
الوسوم: |
إضافة وسم
لا توجد وسوم, كن أول من يضع وسما على هذه التسجيلة!
|
id |
oai:repo.nu.edu.sa:123456789-112 |
---|---|
record_format |
dspace |
spelling |
ماجستير The current study aimed to reveal the effect of a behavioral cognitive counseling program on developing positive thinking among students with learning difficulties, and the study sample consisted of 20 students with learning difficulties in the fifth and sixth grade of the primary stage, who were selected from the Al-Hadn Elementary School in Najran City |
institution |
DSpace Repository |
collection |
DSpace |
language |
العربية |
topic |
التلميذات ذوات صعوبات التعلم برنامج إرشادي معرفي سلوكي التفكير الإيجابي behavioral cognitive counseling program pupils with learning disabilities positive thinking ماجستير |
spellingShingle |
التلميذات ذوات صعوبات التعلم برنامج إرشادي معرفي سلوكي التفكير الإيجابي behavioral cognitive counseling program pupils with learning disabilities positive thinking ماجستير آل محياء, سميرة سعيد علي أثر برنامج إرشادي معرفي سلوكي في تنمية التفكير الإيجابي لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم |
description |
هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن أثر برنامج إرشادي معرفي سلوكي في تنمية التفكير الإيجابي لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم, وتكونت عينة الدراسة من 20 تلميذة من ذوات صعوبات التعلم في الصف الخامس والسادس من المرحلة الابتدائية, تم اختيارهن من مدرسة الحضن الابتدائية في مدينة نجران |
author2 |
الشاعر, خليل يوسف علي |
author_facet |
الشاعر, خليل يوسف علي آل محياء, سميرة سعيد علي |
format |
رسالة جامعية |
author |
آل محياء, سميرة سعيد علي |
author_sort |
آل محياء, سميرة سعيد علي |
title |
أثر برنامج إرشادي معرفي سلوكي في تنمية التفكير الإيجابي لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم |
title_short |
أثر برنامج إرشادي معرفي سلوكي في تنمية التفكير الإيجابي لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم |
title_full |
أثر برنامج إرشادي معرفي سلوكي في تنمية التفكير الإيجابي لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم |
title_fullStr |
أثر برنامج إرشادي معرفي سلوكي في تنمية التفكير الإيجابي لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم |
title_full_unstemmed |
أثر برنامج إرشادي معرفي سلوكي في تنمية التفكير الإيجابي لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم |
title_sort |
أثر برنامج إرشادي معرفي سلوكي في تنمية التفكير الإيجابي لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم |
publisher |
المملكة العربية السعودية |
publishDate |
2022 |
thumbnail |
https://repo.nu.edu.sa/bitstreams/a2a60527-c83b-451f-98ce-e9d5ba61db1a/download |
url |
https://repo.nu.edu.sa/handle/123456789/112 |
work_keys_str_mv |
AT ậlmḥyạʾsmyrẗsʿydʿly ạtẖrbrnạmjạrsẖạdymʿrfyslwkyfytnmyẗạltfkyrạlạyjạbyldyạltlmydẖạtdẖwạtṣʿwbạtạltʿlm AT ậlmḥyạʾsmyrẗsʿydʿly theeffectofacognitivebehavioralcounselingprogramindevelopingpositivethinkingforstudentswithlearningdifficulties |
_version_ |
1795302253111803904 |