استخدام المختبرات الافتراضية لدى معلمات العلوم في المرحلة الثانوية بمنطقة نجران
هدف هذا البحث إلى التعرف على واقع ومعوقات ومقترحات استخدام المختبرات الافتراضية لدى معلمات العلوم في المرحلة الثانوية بمنطقة نجران، ولتحقيق هذا الهدف اُستخدم المنهج الوصفي، وصممت استبانة تكونت من ثلاثة محاور، و(34) عبارة موزعة على محاورها، وتم تطبيقها على عينة عشوائية مكونة من (183) معلمة من معلمات...
محفوظ في:
المؤلف الرئيسي: | |
---|---|
مؤلفون آخرون: | |
الوثيقة: | رسالة جامعية |
اللغة: | العربية |
منشور في: | المملكة العربية السعودية
2022
|
الموضوعات: | ماجستير |
الوصول للمادة أونلاين: | https://repo.nu.edu.sa/handle/123456789/195 |
الوسوم: |
إضافة وسم
لا توجد وسوم, كن أول من يضع وسما على هذه التسجيلة!
|
id |
oai:repo.nu.edu.sa:123456789-195 |
---|---|
record_format |
dspace |
spelling |
ماجستير The aim of the research is to identify the reality, obstacles, and proposals of using virtual laboratories for science teachers in secondary school in Najran region. (183) a female science teacher at the secondary stage in Najran in the first semester of the year 1442-1443 AH, and the results showed that the response to the axis of reality that used virtual laboratories in teaching science for the secondary stage came to a high degree, as the general average for this axis is (3.95) |
institution |
DSpace Repository |
collection |
DSpace |
language |
العربية |
topic |
المختبرات الافتراض معلمات العلوم المرحلة الثانوية virtual laboratories science teachers secondary school ماجستير |
spellingShingle |
المختبرات الافتراض معلمات العلوم المرحلة الثانوية virtual laboratories science teachers secondary school ماجستير الصقور, تهاني بنت محسن استخدام المختبرات الافتراضية لدى معلمات العلوم في المرحلة الثانوية بمنطقة نجران |
description |
هدف هذا البحث إلى التعرف على واقع ومعوقات ومقترحات استخدام المختبرات الافتراضية لدى معلمات العلوم في المرحلة الثانوية بمنطقة نجران، ولتحقيق هذا الهدف اُستخدم المنهج الوصفي، وصممت استبانة تكونت من ثلاثة محاور، و(34) عبارة موزعة على محاورها، وتم تطبيقها على عينة عشوائية مكونة من (183) معلمة من معلمات العلوم في المرحلة الثانوية بنجران في الفصل الدراسي الأول للعام 1442-1443ه، وأظهرت النتائج أن الاستجابة عن محور واقع استخدم المختبرات الافتراضية في تدريس العلوم في المرحلة الثانوية جاءت بدرجة عالية، حيث أن المتوسط العام لهذا المحور هو (3.95) |
author2 |
عسيري, محمد بن مفرح |
author_facet |
عسيري, محمد بن مفرح الصقور, تهاني بنت محسن |
format |
رسالة جامعية |
author |
الصقور, تهاني بنت محسن |
author_sort |
الصقور, تهاني بنت محسن |
title |
استخدام المختبرات الافتراضية لدى معلمات العلوم في المرحلة الثانوية بمنطقة نجران |
title_short |
استخدام المختبرات الافتراضية لدى معلمات العلوم في المرحلة الثانوية بمنطقة نجران |
title_full |
استخدام المختبرات الافتراضية لدى معلمات العلوم في المرحلة الثانوية بمنطقة نجران |
title_fullStr |
استخدام المختبرات الافتراضية لدى معلمات العلوم في المرحلة الثانوية بمنطقة نجران |
title_full_unstemmed |
استخدام المختبرات الافتراضية لدى معلمات العلوم في المرحلة الثانوية بمنطقة نجران |
title_sort |
استخدام المختبرات الافتراضية لدى معلمات العلوم في المرحلة الثانوية بمنطقة نجران |
publisher |
المملكة العربية السعودية |
publishDate |
2022 |
thumbnail |
https://repo.nu.edu.sa/bitstreams/14319b25-3634-4677-87f6-2d245d8ce30e/download |
url |
https://repo.nu.edu.sa/handle/123456789/195 |
work_keys_str_mv |
AT ạlṣqwrthạnybntmḥsn ạstkẖdạmạlmkẖtbrạtạlạftrạḍyẗldymʿlmạtạlʿlwmfyạlmrḥlẗạltẖạnwyẗbmnṭqẗnjrạn AT ạlṣqwrthạnybntmḥsn theuseofvirtuallaboratoriesforscienceteachersatthesecondarystageinnajranregion |
_version_ |
1795302265573081088 |